الرئيسية / أخبار / الوزير سالم : خطوات صارمة لمحاربة وإغلاق أماكن بيع المركبات غير القانونية والمشاطب الخاصة بها

الوزير سالم : خطوات صارمة لمحاربة وإغلاق أماكن بيع المركبات غير القانونية والمشاطب الخاصة بها

ترأس معالي وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25/02/2020 إجتماعاً بمقر الوزارة ، ناقش خلاله وضع وإنشاء آلية عملية تهدف الى إغلاق كافة الأماكن التي تقوم ببيع المركبات غير القانونية وسبل التعامل مع المشاطب المخالفة والخاصة بها ، وذلك في إطار تعليمات مجلس الوزراء بالخصوص ، ولما تشكله هذه الأماكن من أضرار بيئية وتهديد لأمن وسلامة المواطنين وكافة مستخدمي الطريق .

وخلال اللقاء شدد الوزير سالم على أهمية وضرورة إلتزام كافة محلات قطع الغيار بشروط السلامة العامة وعدم التواجد على مداخل المدن والأحياء السكنية ، حفاظاً على المظهر الحضاري والعام لها . وأكد على تعزيز الشراكة ما بين الوزارة والشرطة والضابطة الجمركية والحكم المحلي وتوحيد الجهود المشتركة للقضاء على كافة المظاهر السلبية والتي تضر بالمواطنين وتهدد أمنهم وسلامتهم ، مثمناً دور وجهود نقابات أصحاب مهن المركبات على تعاونهم البناء والتزامهم .
وتم منح مهلة لغاية 1/5/2020 لأصحاب المهن وخاصة محلات القطع المستعملة بتصويب أوضاعهم ، وفق آلية سيتم تعميمها على مختلف مديريات النقل والمواصلات خلال الفترة القادمة ، وبما يتوائم ويتوافق وقرار مجلس الوزراء بالخصوص .
وفي ذات السياق وافق معالي الوزير سالم على منح لوحات إختبار للكراجات الملتزمة بالترخيص من قبل الوزارة .

شاهد أيضاً

سالم : العمل بالتعليمات الصادرة للزي الموحد والبطاقة التعريفية يسري من ١/١/٢٠٢١.

أكد معالي وزير النقل والمواصلات أ.عاصم سالم على تطبيق تعليمات الزي الموحد والبطاقة التعريفية لسائقي ...