الرئيسية / أخبار / سالم والمسيمي وغنام يطلقون حملة الفحص الشتوي

سالم والمسيمي وغنام يطلقون حملة الفحص الشتوي

أطلقت وزارة النقل والمواصلات بالشراكة مع المديرية العامة للشرطة ومحافظة رام الله والبيرة حملة الفحص الشتوي في محافظة رام الله والبيرة صباح اليوم الاحد الموافق 1/11/ 2020.
وقد اطلق الفعاليات المركزية معالي وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم و نائب مديرعام الشرطة العميد جهاد المسيمي وعطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى و ممثلين عن المؤسسات الشريكة والنقابات.
وافاد سالم أن وزارة النقل والمواصلات ممثلة بدوريات السلامة على الطرق وبالشراكة مع الشرطة سوف تقوم بالمهام المناطة بها على أكمل وجه من خلال فحص سلامة المركبات والتأكد من مدى إلتزامها بالمواصفات والمقاييس فيما يتعلق بالمكابح والإطارات وشبكة الإضاءة ، وماسحات الزجاج وغيرها . واضاف سالم ، أن الوصول الى الأهداف المرجوة من هذه الحملة لن تتحقق دون التعاون بين جميع الشركاء وتظافر الجهود وخاصةً من السائقين أنفسهم، بما سينعكس بالإيجاب على مستخدمي الطريق وحمايةً للأرواح والممتلكات.

من جانبه قال العميد المسيمي، إن إطلاق حملة الفحص الشتوي في الوطن، تندرج ضمن الخطة المرورية والجهود المبذولة التي وضعتها قيادة الشرطة لتكريس السلامة المرورية على الطرق. والسعي الدائم والمستمر من اجل الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين والحد من حوادث الطرق المؤلمة. وناشد المسيمي، قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية التي تشكل وقاية لهم من ارتكاب الأخطاء التي تقود لوقوع الحوادث المرورية .
وفي ذات السياق،ناشدت غنام كافة السائقين بضرورة فحص مركباتهم للتأكد من سلامتها للسير على الطريق حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. وأشادت بجهود وزارة النقل والمواصلات والشرطة مؤكدة على أن التكامل بين كافة مؤسساتنا الوطنية يفرز نتائج إيجابية لصالح مواطنينا.
وفور اطلاق الحملة انتشرت دوريات السلامة على الطرق وضباط شرطة المرور على المفترقات والشوارع الرئيسة لفحص المركبات والتأكد من صلاحيتها للسير بامان على الطريق .وسيتم تنفيذ الحملة في كافة المحافظات تباعا.
ومن الجدير بالذكر ان حملة الفحص الشتوي هي حملة سنوية يتم تنفيذها في جميع محافظات الوطن بهدف تحفيز السائقين لفحص مركباتهم لتقليل عدد الحوادث المرورية التي تزداد وتيرتها مع بداية فصل الشتاء وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات المتمثلة بفحص المركبات وأجزائها الرئيسة للتأكد من سلامتها وتوفير إجراءات السلامة العامة فيها ، تسبقها حملة إعلامية لتحفيز السائقين لعمل الصيانة لمركباتهم وتجهيزها بالصورة المناسبة لمواجهة المخاطر في فصل الشتاء خاصة خطر الانزلاق أثناء القيادة.

 

شاهد أيضاً

الوزير سالم والمحافظ غنام يناقشان تنظيم خطوط النقل ومواقف المركبات في رام الله والبيرة

13/10/2020: إستقبل معالي وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم عطوفة محافظ رام الله والبيرة د.ليلى ...