الرئيسية / أخبار / وزارة النقل والمواصلات و المديرية العامة للشرطة تطلقان حملة الفحص الشتوي المرورية في محافظات الوطن

وزارة النقل والمواصلات و المديرية العامة للشرطة تطلقان حملة الفحص الشتوي المرورية في محافظات الوطن

رام الله_ أطلقت وزارة النقل و المواصلات بالشراكة مع المديرية العامه للشرطة حملة الفحص الشتوي في رام الله اليوم و ستشمل الحملة كافة محافظات الوطن .

و اطلق الفعاليات المركزية في رام الله معالي وزير النقل و المواصلات عاصم سالم و مدير عام الشرطة سيادة اللواء حازم عطا الله بحضور محافظ محافظة رام الله و البيرة د. ليلى غنام و عدد من الشخصيات رفيعة المستوى و ممثلين عن المؤسسات الشريكة .

وستشمل حملة الفحص الشتوي جميع محافظات الوطن بهدف رفع الوعي المروري لدى السائقين ومستخدمي الطريق حرصاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم من خلال فحص المركبات والتأكد من صلاحيتها لتفادي خطر الانزلاق أثناء القيادة و التوعية من الاخطار التي تحدث بسبب الاهمال بالمركبة وعدم صيانتها بالشكل المطلوب خاصة مع حلول فصل الشتاء ونزول الأمطار.

و انتشر عناصر شرطة إدارة المرور ودوريات السلامة على الطرق على المفترقات والشوارع الرئيسية لفحص المركبات و التأكد من صلاحية وسائل الامان في المركبة كالمكابح و حزام و الامان و غيرها .

وقال معالي وزير النقل و المواصلات أن وزارة النقل والمواصلات ممثلة بدوريات السلامة على الطرق بالشراكة مع الشرطة سوف تقوم بالمهام المناطة بها على أكمل وجه من خلال فحص سلامة المركبات ومدى إلتزامها بالمواصفات والمقاييس فيما يتعلق بالمكابح والإطارات وشبكة الإضاءة وغيرها من المواصفات المتعلقة بسلامة المركبة، كما ستقوم طواقم الدوريات بتوعية السائقين بمخاطر عدم التقيد بأنظمة وقوانين السير لا سيما في الأجواء الماطرة.

كما أضاف معالي الوزير، أن الوصول الى الأهداف المرجوة من هذه الحملة لن تتحقق دون التعاون بين جميع الشركاء وتظافر الجهود وخاصةً من السائقين أنفسهم، بما سينعكس بالإيجاب على مستخدمي الطريق وحمايةً للأرواح والممتلكات.

من جانبه قال سيادة اللواء عطا الله إن “إطلاق حملة الفحص الشتوي المرورية في الوطن، تندرج ضمن الجهود المبذولة والخطة المرورية التي وضعتها قيادة الشرطة لتكريس السلامة المرورية على الطرق”. والسعي الدائم والمستمر من اجل الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم والحد من حوادث السير المؤلمة.

وناشد سيادته ، قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المرورية التي تشكل وقاية لهم من ارتكاب الأخطاء التي تقود لوقوع الحوادث المرورية ، ولتفادي خطر الانزلاق أثناء القيادة مع نزول الأمطار.

شاهد أيضاً

الوزير سالم : إمتدادنا وعمقنا العربي هو الضمانة الحقيقية والداعم الأساسي لخطوات الحكومة الفلسطينية بالإنفكاك عن الإقتصاد الإسرائيلي.

يشارك معالي وزير النقل والمواصلات في أعمال الدورة العادية ٦٣ لإجتماع المكتب التنفيذي لوزراء النقل ...