الرئيسية / أخبار / وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين يشارك بعدة اجتماعات بالعاصمة البلجيكية “بروكسل “

وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين يشارك بعدة اجتماعات بالعاصمة البلجيكية “بروكسل “

شاركت وزارة النقل والمواصلات ممثلة بكل من : أ. عمار ياسين عطوفة وكيل الوزارة ، أ.يوسف دراوشه منسق مشروع ( الاوريو) في العديد من الاجتماعات التي جرت بالعاصمة البلجيكية ( بروكسل ) وذلك من اجل حضور ومناقشة قضايا وموضوعات تخص قطاع النقل والمواصلات.

حيث شارك وفد الوزارة بالاجتماع الذي نظمته وكالة السلامة البحرية الأوروبية (EMSA ) وبمشاركة ممثلين عن كل من : الجزائر ، تونس ، المغرب ، الأردن ، وتم خلال الاجتماع استعراض لعدة نشاطات أبرزها ،  مراقبة حالة الموانئ ، حماية البيئة البحرية ، العنصر البشري ، وأمن مرافق الموانئ والسفن.

وفي كلمة له خلال الاجتماع شكر عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين الوكالة على تنظيم هذا اللقاء ، وعلى الجهود التي تقوم بها ، مشيراً إلى  سعى فلسطين الدائم للانخراط في كافة الفعاليات التي تنظمها الوكالة في سبيل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور ، والى الصعوبات والمعيقات التي تواجه المواطنين أثناء السفر والتنقل من والى فلسطين .

وأكد ياسين حاجة فلسطين للدعم المتواصل في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل والمواصلات . واستعداد الوزارة التعاون الكامل والتنسيق المستمر مع جميع الأطراف ذات العلاقة في الفترات المقبلة .

كما تحدث ياسين اثناء حضوره لاجتماع المنسقيين الوطنيين ، عن المخطط الوطني ، وما يتضمنه هذا المشروع من أمور تساهم في التسهيل على المواطنين والتخفيف من معاناتهم ، والتوفير في الجهد والوقت معا .

كما شارك الوفد في جولته الخارجية باجتماع كافة المستشارين لمشروع أوريو ، حيث تم مناقشة مسودات التقارير التي قدمها المستشارين والملاحظات التي وضعها عليها ، بالإضافة إلى مناقشة سير العمل والخطوات القادمة .

وشارك الوفد أيضا باجتماع اللجنة الفرعية الأوروبية الفلسطينية للطاقة ، النقل ، تغير المناخ  البيئة ، والمياه .

 

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...