الرئيسية / أخبار / عدة قرارات اعلن عنها معالي وزير النقل والمواصلات في مسافر يطا.

عدة قرارات اعلن عنها معالي وزير النقل والمواصلات في مسافر يطا.

توجه معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح   يوم الثلاثاء 28/6/2022 على رأس وفد من وزارة النقل والمواصلات ضم مدير عام الترخيص أ . يحيى عكوبة وعدد من الإدارات العامة المختصة الى مسافر يطا وفق توجيهات فخامة السيد الرئيس للحكومة الفلسطينية بتعزيز صمود المواطنين فوق أرضهم، حيث إستهل معاليه الزيارة بالتوجه الى اقليم يطا وبلدية يطا ومن ثم منطقة المجاز في مسافر يطا.
حيث تقدم معالي الوزير بالتحية لأهالي يطا وقراها ومسافر يطا على صمودهم فوق أرضهم وتجسيدهم للمقاومة الشعبية بأبهى صورها، كما ترحم على شيخ المقاومة الشعبية سليمان الهذالين مستذكراً مناقبه وتضحياته أمام غطرسة المحتل.
وبعد الإطلاع على ما تعانيه المنطقة من إعتداءات متكررة من قبل الإحتلال الإسرائيلي فقد قرر سالم ما يلي:
١- ترخيص الجرارات الزراعية لمدة سنتين كما وتم الإتفاق مع شركات التأمين أن يتم التأمين مجاناً لسكان المسافر وإعفاءهم أيضاً من رسوم الفحص في الديناموميتر،
٢-تم منح كل مواطن في مسافر يطا يحمل رخصة قيادة شخصية ومسجل بإسمه جرار زراعي رخصة لقيادة الجرار الزراعي دون فحص نظري وعملي.
كما وعد معالي السيد الوزير بإيجاد آلية تسهل على المواطنين في مسافر يطا إمتلاك مركبات رباعية الدفع من خلال بحث الموضوع مع الوزارات والجهات الشريكة وذلك لطبيعة المنطقة الجغرافية التي تتطلب وجود هذه المركبات.
ومن الجدير ذكره أن وزير النقل والمواصلات عاصم سالم كان قد أولى مدينة يطا إهتماماً كبيراً خلال الأشهر الماضية وأصدر عدة قرارات تتمثل في صرف رخص تشغيل للمركبات العمومية وصرف مدارس سياقة وذلك للتخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم وتشبثهم فوق أرضهم.

شاهد أيضاً

الوزير سالم يستقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد ابو هولي.

إستقبل معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه عضو اللجنة التنفيذية ...