الرئيسية / أخبار / النقل والمواصلات ترخص أول مطعم متنقل في فلسطين
SAMSUNG CAMERA PICTURES

النقل والمواصلات ترخص أول مطعم متنقل في فلسطين

وافقت وزارة النقل والمواصلات ـــ الإدارة العامة لسلطة الترخيص ـــــ على ترخيص أول مطعم متنقل في فلسطين ، كخطوة تهدف من خلالها الوزارة إلى تسهيل إجراءاتها وتقديم خدماتها بشكل نوعي ومتميز وبما ينسجم مع القوانين والأنظمة المرعية .

وأشار المهندس فاروق مدير عام سلطة الترخيص في هذا المجال بأن ترخيص مركبة كمطعم متنقل ولأول مرة في فلسطين يأتي للخروج عن النمط التقليدي في ترخيص وسائط النقل لا سيما المركبات منها ، حيث أن العادة قد جرت إلى استخدام المركبات في نقل الركاب والبضائع فقط . وفي هذه الحالة قامت الوزارة بتسخير إجراءاتها لتوفير تراخيص إضافية لمهن خدمات تنموية .

وأوضحت الوزارة  بأن هذه الخطوة إضافة إلى كونها خروجا عن النمط المألوف ستؤدي  الى إيجاد فرص عمل إضافية للمواطنين الفلسطينيين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ، والأمر الذي ينعكس أيضا إيجابا على الاقتصاد الفلسطيني .

وأضافت الوزارة بأن نتائج ترخيص هذه الخدمة سيعود بالنفع على شرائح وفئات كبيرة من المواطنين وخاصة طلاب المدارس والجامعات من خلال تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم في أماكن تواجدهم .

وتذكر الوزارة أيضا أنها وضعت ضوابط لعملية الترخيص لهذا النوع من خلال فحص هذه المركبات والتأكد من مدى مطابقتها للمعايير الصحية والبيئية ، إضافة إلى أخذ الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة .

وان سعي الوزارة متواصل ومستمر في إحداث نقلات نوعية في مجال خدماتها المقدمة للجمهور الكريم ، وأنها تبذل قصارى جهدها وضمن إمكانياتها المتاحة وصولا إلى تحقيق خدمة أفضل للمواطنين   .

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...