الرئيسية / أخبار / النقل والمواصلات تكرم وكيل الوزارة السابق د.علي شعث
Mot.gov.ps

النقل والمواصلات تكرم وكيل الوزارة السابق د.علي شعث

قام وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح اليوم الخميس 19/5/2016  بتكريم عطوفة وكيل الوزارة السابق الدكتور علي شعث تقديراً من الوزارة على جهوده وعطاءه خلال مسيرة عمله بالوزارة .

جرى حفل التكريم الذي أقيم بمقر الوزارة بحضور عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين والوكلاء والمساعدون والمدراء العامون ورؤساء الوحدات والهيئات التابعة للوزارة  ولفيف من موظفي الوزارة .

وفي كلمته خلال حفل التكريم ، أشاد معالي الوزير المهندس سميح طبيله بعطاء وانجازات عطوفة الوكيل السابق د. علي شعث ، مشيراً الى انه قدم الكثير للعمل العام وعلى وجه الخصوص في مجال قطاع النقل والمواصلات في فلسطين ، فكان مثل يحتذى للموظف المهني الوطني الناجح بكل المعايير ، موضحا بان د. علي شعث لم يكن شخصية عادية عابرة بل كان شخصية مميزة ترك بصمات مضيئة في الوزارة ونسج بشخصيه الرائعة ومهنيته العالية وانتمائه الوطني علاقات هامة تعدت حدود وزارتنا الى الوزارات والمؤسسات الفلسطينية الأخرى . بل تعدت ذلك الى التعاون الدولي وابراز دور الوزارة في المحافل الدولية من خلال الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي شارك فيها .

كما أعرب الوزير طبيلة عن اعتزازه وفخره بما قدمه د. علي شعث من إسهام فاعل واحداث نقلات نوعية في أداء وعمل الوزارة ، حيث قام بالعديد من المهام والأعمال أبرزها ، إعداد خطط وبرامج ومشاريع تنمية وتطوير وتنظيم ورسم سياسات قطاع النقل والمواصلات في فلسطين، ومأسسة العمل فى وزارة النقل والمواصلات وتطوير بنيتها الأساسية بما في ذلك المؤسسات التابعة لها مثل سلطة الطيران المدني وسلطة الموانئ البحرية، والمساهمة في إحداث حلقات تكامل بين وسائل النقل البرى والجوى والبحري لإحداث تنمية مستدامة لنقل متعدد الوسائط فى فلسطين و تطوير الخدمات المقدمة للجمهور ، تخطيط وإدارة وتنفيذ وتطوير مشاريع الموانئ البحرية الفلسطينية والربط البحري العربي ومع دول الاتحاد الأوروبي ، إعداد إستراتيجية قطاع النقل العام والإشراف على دمج شركات النقل العام بالحافلات وتوفير أسطول النقل، تمثيل دولة فلسطين في المؤتمرات واللجان العربية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمجالات النقل المختلفة ، إعداد الاتفاقيات والعقود الدولية فيما يتعلق بجميع قطاعات النقل والمواصلات (طرق، سكك حديدية، جوية، بحرية) ، المشاركة الفاعلة ورئاسة اللجنة الوطنية بالاشتراك مع الأشغال العامة لإعداد مواصفات الطرق وتنفيذها وصيانتها وإقرار تمويل أولوياتها، الإشراف والمتابعة على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، المالية، الفنية، والتصميم الهندسي لميناء غزة البحري ، وضع خطط عمل التطوير والتوسيع الخاصة بالموانئ البحرية وميناء الصيد والسياحة و الميناء التجاري ، تأسيس آليات تعاون محلية، إقليمية ودولية من خلال توقيع اتفاقيات ومعاهدات ثنائية ومتعددة بهدف تطوير ميناء غزة البحري، وكذلك تنشيط حركة التبادل التجاري ، تصميم وتنفيذ برامج تدريب كوادر بحرية لخدمة قطاع النقل البحري والموانئ.

وفي ختام كلمته قال الوزير م. طبيله أقول لأخي علي شعث وأقدر عالياً ما قدمته لزملائك وللوزارة ( كفيت ووفيت ) وستبقى في ذاكرتنا ووجداننا الشخصية المهنية الوطنية الناجحة والمثل المحتذى لجميع العاملين بالوزارة .

 

وبدوره أثني عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين بكلام الوزير مشيراً الى انه قد المَّ بكافة القضايا الذي عاصرها عن عمل الوكيل د. علي شعث ولم يترك لي المجال والمساحة للتحدث في هذا السياق .

وأضاف أ. ياسين بأنه شخصياً قد استفاد من خبرة وكفاءة الدكتور علي شعث ، فكان خير معلم ومازال يقدم لنا وللوزارة المشورة والنصح ولم يتواني في تقديم ذلك ، مؤكداً انه كان يشعر بالزهو والفخار عند مشاركته المنتديات الإقليمية والدولية ، وكان اسمه دائماً يذكر بألمعيته لدى كافة الأوساط والمحافل الإقليمية والدولية .  إضافة إلى بصماته في إحداث نقلات نوعية في مجال عمله الحالي في الهيئة العامة للمدن الصناعية .

من جانبه عبر عطوفة الوكيل السابق الدكتور على شعث عن جزيل شكره وامتنانه للفتة الوفاء من معالي الوزير المهندس سميح طبيلة ، ومن عطوفة الوكيل أ. عمار ياسين ومن طواقم الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها ولهذه المبادرة الكريمة على عملي ضمن فريق أسرة وزارة النقل والمواصلات .

وأكد د. شعث بأنه سيبقى دوماً جنداً من جنود هذه الوزارة سواء كان على كادرها أو متقاعداً ، أو بعيداً عنها ، وان أقدم ما يطلب مني بأي نصح أو مشورة خدمة لأبناء شعبنا ولإيماني الراسخ بأن قطاع النقل والمواصلات يشكل عصب التنمية المستدامة في فلسطين ، وان مواصلتي بتكريسه على الأرض الفلسطينية هو تكريس للسيادة عليها.

وفي ختام اللقاء ألتكريمي تم تقديم للدكتور علي شعث درع تكريم وشكر على عطاءه وجهده والتقاط الصور التذكارية معه .

 

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

شاهد أيضاً

ضمن اتفاقية تعاون مشترك ما بين وزارة النقل والمواصلات وجامعة النجاح الوطنية

بحضور معالي وزير النقل والمواصلات الأستاذ عاصم سالم، وقعت جامعة النجاح الوطنية ممثلة بـرئيسها الأستاذ ...