الرئيسية / أخبار / وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين يشارك بعدة اجتماعات بالعاصمة البلجيكية “بروكسل “

وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين يشارك بعدة اجتماعات بالعاصمة البلجيكية “بروكسل “

شاركت وزارة النقل والمواصلات ممثلة بكل من : أ. عمار ياسين عطوفة وكيل الوزارة ، أ.يوسف دراوشه منسق مشروع ( الاوريو) في العديد من الاجتماعات التي جرت بالعاصمة البلجيكية ( بروكسل ) وذلك من اجل حضور ومناقشة قضايا وموضوعات تخص قطاع النقل والمواصلات.

حيث شارك وفد الوزارة بالاجتماع الذي نظمته وكالة السلامة البحرية الأوروبية (EMSA ) وبمشاركة ممثلين عن كل من : الجزائر ، تونس ، المغرب ، الأردن ، وتم خلال الاجتماع استعراض لعدة نشاطات أبرزها ،  مراقبة حالة الموانئ ، حماية البيئة البحرية ، العنصر البشري ، وأمن مرافق الموانئ والسفن.

وفي كلمة له خلال الاجتماع شكر عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين الوكالة على تنظيم هذا اللقاء ، وعلى الجهود التي تقوم بها ، مشيراً إلى  سعى فلسطين الدائم للانخراط في كافة الفعاليات التي تنظمها الوكالة في سبيل تطوير الخدمات المقدمة للجمهور ، والى الصعوبات والمعيقات التي تواجه المواطنين أثناء السفر والتنقل من والى فلسطين .

وأكد ياسين حاجة فلسطين للدعم المتواصل في كافة القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل والمواصلات . واستعداد الوزارة التعاون الكامل والتنسيق المستمر مع جميع الأطراف ذات العلاقة في الفترات المقبلة .

كما تحدث ياسين اثناء حضوره لاجتماع المنسقيين الوطنيين ، عن المخطط الوطني ، وما يتضمنه هذا المشروع من أمور تساهم في التسهيل على المواطنين والتخفيف من معاناتهم ، والتوفير في الجهد والوقت معا .

كما شارك الوفد في جولته الخارجية باجتماع كافة المستشارين لمشروع أوريو ، حيث تم مناقشة مسودات التقارير التي قدمها المستشارين والملاحظات التي وضعها عليها ، بالإضافة إلى مناقشة سير العمل والخطوات القادمة .

وشارك الوفد أيضا باجتماع اللجنة الفرعية الأوروبية الفلسطينية للطاقة ، النقل ، تغير المناخ  البيئة ، والمياه .

 

شاهد أيضاً

وزارة النقل والمواصلات تواصل اطلاق حملة ( صيف آمن … سياقة آمنة )

بتوجيهات من معالي أ. عاصم سالم وزير النقل والمواصلات أطلق السيد محمد حمدان رئيس قطاع ...