الرئيسية / أخبار / النقل والمواصلات تنشر بيانات إحصائية لمختلف خدماتها للعام 2015

النقل والمواصلات تنشر بيانات إحصائية لمختلف خدماتها للعام 2015

أصدرت وزارة النقل والمواصلات ــــ الإدارة العامة للتخطيط والدراسات ( دائرة الإحصاء )  السلسلة الخامسة من التقرير الإحصائي السنوي للعام 2015 حول عدد من الخدمات المتعلقة بعملها وذلك في إطار جهودها في توفير ونشر بيانات ومعلومات تساهم وتساعد راسمي السياسات في المؤسسات العامة والخاصة في التخطيط الأمثل والمبني على معلومات وإحصائيات سليمة .

وفي هذا السياق اوضحت الاخت غادة الوحيدي مدير عام التخطيط والدراسات بالوزارة بان هذه المنشورات والبيانات الإحصائية تعد بمثابة اللبنات والقواعد الأساسية الراسخة نحو بناء وإعداد الخطط الإستراتيجية ، وأنها ايضاً تعتبر من الأدوات والوسائل التي تساهم في رسم السياسات العامة الهادفة الى تطوير وتنظيم كافة أطر العمل بالوزارة وصولاً الى تحقيق أهدافها المنشودة .

وأضافت الوحيدي بأن التقارير الإحصائية المقدمة تتناول أطوال الطرق ، وعدد وسائل النقل المستخدمة على هذه الطرق بمختلف انواعها الحكومية والخصوصية والتجارية والسياحية والعمومية ، وكذلك السائقين إضافة الى إحصاءات لشركات الحافلات ومكاتب التكسي وأعدادها والمركبات العاملة ومجرى خطوط السير الخاصة بها  ، وايضا توضح وتشير الى عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة .

وبدورها أشارت الأخت إيمان طه مدير دائرة الإحصاء والتي أعدت التقرير بان هذا التقرير يقدم مجموعة من المؤشرات والدلالات التي تعكس أداء الوزارة وسياستها نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها والعمل في إطار ممنهج ومنظم لبلوغ هذه الأهداف والغايات المنشودة . ومشيرة ايضا الى ان التقرير والمنشور عبر صفحة الوزارة الالكترونية يمثل مرجع ومصدر موثوق ودقيق لكافة البيانات المتعلقة بأنشطة وخدمات الوزارة .

وفي ذات السياق بينت الوزارة في هذا التقرير الإحصائي عددا من النتائج الرئيسية ، حيث تم تسجيل ارتفاعا في نسبة مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي . إضافة الى ان النتائج الرئيسية ايضاً تحدثت عن زيادة او تدني في مجال الخدمات المرتبطة بالوزارة كمهن المواصلات ، ومدارس السياقة ، واستيراد المركبات ، والحوادث المرورية ، رخص السياقة ، المخالفات المرورية …..

وفي نهاية التقرير الإحصائي أوضحت الوزارة بأنها قد خرجت بمجموعة من التوصيات وتعمل على الأخذ بها ضمن الإمكانيات المتاحة بغرض الارتقاء بواقع قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني . ولمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة الصفحة الالكترونية للوزارة للاطلاع على التقرير الاحصائي والتحليل الخاص به .

للإطلاع على التقرير من هنا 

و للاطلاع على التقارير السابقة من هنا

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...