الرئيسية / أخبار / وزارة النقل والمواصلات تشارك في ورشة عمل حول الحكومة الالكترونية

وزارة النقل والمواصلات تشارك في ورشة عمل حول الحكومة الالكترونية

وزارة النقل والمواصلات تشارك في

ورشة عمل حول الحكومة الالكترونية

الصين 30-06 الى 20-07-2016

شاركت فلسطين ممثلة بالمهندس مهران قوزح من وزارة النقل والمواصلات والسيد كرمل رحيمي من وزارة العدل والسيد مجدي السقا من وزارة الداخلية في ورشة العمل حول الحكومة الالكترونية للدول النامية والتي عقدت في مدينة وهان – الصين في الفترة 30-06 الى 20-07-2016 وبتنظيم من هيئة وهان للبحوث والاتصالات السلكية واللاسلكية(WRI). ودعم من وزارة التجارة في جمهورية الصين.

اذ ناقشت الورشة مواضيع مهمة حول تجربة الصين في تطبيق وتطوير الحكومة الالكترونية والمراحل التي مرة بها من التخطيط والبناء للحكومة الالكترونية، وإدارة استراتيجية التنفيذ بما يتناسب مع الواقع المعاش للبلد، كما تناولت الورشة موضوع امن المعلومات واستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات المتبعة في حماية البيانات، وعملية جمع المعلومات الحكومية ومراعات الخصوصية والحساسية لتلك المعلومات، كما عرض سبل تحليل البيانات وتوجيها في دعمها اتخاذ القرارات الحكومية العليا.

وقد ناقشت ورشة العمل تجربة الصين في تطوير وتعزيز البنية التحتية المساندة لتعزيز وتسريع اساليب الاتصال والتواصل والخطة المطبقة في تطوير4G والتحضير البحثي لنظام 5G كما واساليبهم في تطوير تشجيعهم سكان الارياف في استخدام التكنولوجيا. كما تم مناقشة ما يعرف بـ Computer Cloud المراد تطبيقه في الدوائر الحكومية والحاسوب المركز وهو مشروع يحاكي نظام Virtual Machine.

كما تم التطرق لنظم واقتراحات وخبرات الدول المشاركة في مجال الحكومة الالكترونية. وقام فريقنا بعرض تجربتنا وكيف اننا استفدنا من التجربة الاستونية ومراحل الحكومة الالكترونية في وطننا الحبيب واهميتها للمواطنين والموظفين. كما لم يفوتنا بشرح وتعريف المشاركين بواقع فلسطين السياسي ودور الاحتلال في افشال كثير من خطط التطوير الحكومي واغلاقه علينا تطبيق وتطوير سبل الاتصال والتواصل، وتم استعراض أهمية تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية للحكومة والمواطن على حد سواء.

24072016_1002 24072016_1003 24072016_1004

شاهد أيضاً

وزارة النقل والمواصلات تواصل اطلاق حملة ( صيف آمن … سياقة آمنة )

بتوجيهات من معالي أ. عاصم سالم وزير النقل والمواصلات أطلق السيد محمد حمدان رئيس قطاع ...