الرئيسية / أخبار / رئيس المجلس الاعلى للمرور يترأس اجتماعا موسعاً لبحث مشروع ترميم أحد مقاطع طريق الباذان- نابلس

رئيس المجلس الاعلى للمرور يترأس اجتماعا موسعاً لبحث مشروع ترميم أحد مقاطع طريق الباذان- نابلس

وترأس المهندس سميح طبيلة وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الاعلى للمرور و رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس اجتماعا موسعا لبحث مشروع ترميم أحد مقاطع طريق الباذان- نابلس، الذي يتعرض لانهيار التربة بشكل مستمر منذ عدة سنوات.

وشاركت فيه رئيسة سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة، ووكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس فايق الديك، والرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور  المهندس محمد جرادات، واستشاريا المشروع المهندسان جورج عودة من شركة الديار الهندسية، وسامي حجاوي من مختبرات حجاوي الإنشائية، والدكتور جلال الدبيك والدكتور عصام جردانة والدكتور منذر دويكات من جامعة النجاح الوطنية وعدد من المهندسين من المجلس الأعلى للمرورو وزارتي الأشغال العامة والإسكان

وأكد طبيلة ضرورة تسريع عملية ترميم هذا المقطع لتجنب قطع الطريق الذي يعد طريقا حيويا يربط منطقة الأغوار والتجمعات السكانية المحيطة بها بمدينة نابلس.

واشار الى ان هناك عدة حلول هندسية لترميم هذا المقطع، وأن اختيار البدائل المناسبة يعتمد بشكل أساسي على الإمكانيات الفنية والمادية المتاحة، وعلى مدة التنفيذ التي يجب أن تكون قصيرة قدر الإمكان.

وشدد طبيلة على أنه وبهدف تسريع تنفيذ هذا المشروع، سيتم تجاوز الإجراءات الروتينية المعمول بها بالتعاون مع الوزارات والجهات المختصة.

وخلال الاجتماع، تحدث عدد من المهندسين المختصين حول البدائل المتاحة، وتطرقوا الى أهمية إجراء مزيد من الدراسات حول طبيعة التربة في المنطقة، والتي تميل الى الانهيار بين فترة وأخرى بسبب تشبعها بمياه الامطار والينابيع المحيطة، ما يقتضي الوصول الى حلول إبداعية تضمن عدم تكرار المشكلة مستقبلا.

وسبق الاجتماع جولة ميدانية الى موقع المشروع للاطلاع عن كثب على سير عمل آليات فحص التربة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الشارع هو الوحيد المؤدي الى الأغوار، وتمر من خلاله آلاف المركبات التي تنقل المواطنين والمنتجات الزراعية يوميا

31102016_1003

31102016_1002

شاهد أيضاً

ضمن اتفاقية تعاون مشترك ما بين وزارة النقل والمواصلات وجامعة النجاح الوطنية

بحضور معالي وزير النقل والمواصلات الأستاذ عاصم سالم، وقعت جامعة النجاح الوطنية ممثلة بـرئيسها الأستاذ ...