الرئيسية / أخبار / مشاركة فلسطين ممثلة بوزارة النقل والمواصلات في مؤتمر ” حول التفاعل وتدابير بناء الثقة فى اسيا (سيكا)”

مشاركة فلسطين ممثلة بوزارة النقل والمواصلات في مؤتمر ” حول التفاعل وتدابير بناء الثقة فى اسيا (سيكا)”

بدعوة من اتحاد العمال الصيني للتبادل الدولي للدول الاعضاء في سيكا  ، شاركت وزارة النقل والمواصلات ممثلة  بكل من : أ. انور عبد الجابر ، أ. شادن زغلول ، أ. لبنى نزال في مؤتمر حول التفاعل وتدابير بناء الثقة فى اسيا (سيكا)”والمنعقد في جمهورية الصين الشعبية في الفترة من 21 إلى 28 مايو 2017 ، في إطار مبادرة “الحزام و الطريق ” التبادل البشري .

وتعتبر سيكا  احدى منتديات الحوارات والمشاورات بشأن قضايا الأمن الإقليمي في آسيا، بهدف رئيس هو تعزيز التعاون من خلال تدابير متعددة الأطراف لبناء الثقة من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار في آسيا.

وخلال الافتتاح القت كلمة فلسطين الاخت شادن زغلول عن سلطة الطيران المدني حيث شكرت الجانب الصيني على ترتيب المؤتمر وحسن الضيافة والاستقبال وكذلك تحدثت عن وضع سلطة الطيران من العام 2001 حيث تم تدمير مطار ياسر عرفات الدولي في غزة مما ادى الى انتقال الخطوط الجوية الفلسطينية الى جمهورية مصر العربية  والمملكة الاردنية بالاضافة الى ترك 350 موظف من الخطوط وسلطة الطيران بدون عمل . ورفض حكومة الاحتلال الاسرائيلي اعادة بناء المطار ورفضها ايضا بناء مطار اخر في الضفة الغربية. وتطرقت الكلمة ايضا  الى الحديث عن الوضع الحالي لسلطة الطيران والخطط والاهداف التي تسعى للوصول اليها ومنها :

حشد الجهود الدولية من اجل التصويت لسلطة الطيران المدني الفلسطيني لتصبح عضوا كاملا في منظمة الطيران العالمية المدنية (الايكاو) في القمة القادمة.و تعزيز الدورات التدريبية وورش العمل من اجل مواكبة التطورات العالمية في مجال الطيران، وتقوية وتعزيز العلاقة ما بين سلطة الطيران المدني والوكالة الاوروبية للسلامة الجوية (الاياسا) والالتحاق بجميع نشاطاتها ودوراتها التدريبة .

وقد تخللت المشاركة زيارة العديد من المراكز التعليمية والتدريبية الخاصة بالطيران المدني. وكان لمشاركة فلسطين حضورا لافتا تعزيزا لدورها في تجسيد سيادة الدولة في المحافل الدولية.

شاهد أيضاً

طبيلة : الاحد المقبل وفد رفيع المستوى من الوزارة برئاستي الى غزة

اجتمع وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة بمقر مكتبه برام الله صباح اليوم الاربعاء 18/10/2017 ...