الرئيسية / أخبار / المهندس سميح طبيلة يترأس اجتماعا داخليا لمناقشة التعديلات المقترحة على التشريعات الخاصة بقطاع النقل والمواصلات

المهندس سميح طبيلة يترأس اجتماعا داخليا لمناقشة التعديلات المقترحة على التشريعات الخاصة بقطاع النقل والمواصلات

ترأس وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح هذا اليوم الاربعاء 05/07/2017 اجتماعا داخليا، وذلك بغرض بحث ومناقشة كافة التعديلات المقترحة على التشريعات المتعلقة بمجالات وقطاعات النقل والمواصلات في فلسطين .

وفي مستهل اللقاء تقدم معالي الوزير م. طبيلة بشكره وامتنانه الشديدين لجميع طواقم العمل بالوزارة على مجهوداتهم الطيبة والحثيثة ومساهمتهم الفاعلة والمتواصلة في سبيل الحد من الحوادث والاصطدامات المرورية والتي تثير هلع المواطنين وتؤرق مضاجعهم .

واوضح الوزير خلال الاجتماع بان مناقشة هذه التعديلات تأتي في اطار سعي الوزارة الحثيث نحو احداث نقلات نوعية في شتى مجالات عملها ومن ضمنها صياغة قوانين تنسجم مع طبيعة المستجدات الراهنة وتلامس وتحاكي الواقع المتجدد وبما يخدم تطلعات وطموحات شعبنا الفلسطيني بخدمة افضل وبمستوى اداء متميز .

ناقش المجتمعون العديد من المحاور والمفاصل حول مشروع قانون المرور الفلسطيني وبما يضمن العلاقة التكاملية ما بين النواحي القانونية والفنية في مضمون مواد هذا القانون واجراءات التعديلات المناسبة على التشريعات المقترحة لمعالجة اية ثغرات قد تكون عائقا في تحقيق الاهداف المنشودة .

وفي سياق متصل شدد الوزير على ضرورة تضافر الجهود المشتركة ما بين كافة أذرع الوزارة وطواقمها المختصة للخروج بخلاصة قانون مرور يلببي احتياجات الوزارة في معالجة مجمل قضايا قطاع النقل والمواصلات .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تحديد سقف زمني يقدم من خلاله ممثلو الادارات العامة المختصة مقترحات وافكاراً في مجال بشأن الموضوع أعلاه كل فيما يخصه ، على ان يتم بحثها ومراجعتها والتوافق عليها في اجتماع يضم الجميع وبرئاسة عطوفة وكيل الوزارة السيد عمار ياسين ، ومن ثم سيصار الى دعوة جميع الاطراف المعنية من خارج الوزارة لورشة عمل للخروج بصيغة نهائية للقانون وتعديلاته ورفعها لمجلس الوزراء لاقرارها .

شارك بالاجتماع مع حفظ الالقاب والمسميات كل من : م. فرسان السمودي ، أ. عماد الصافي ، أ. مها صبيح ، م. جمال شقير ، م.فاروق عبد الرحيم ، أ. سائد موقدي ، أ. عصام البرغوثي ، م. مكرم دراغمة، أ. ايمن شقير .

شاهد أيضاً

وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم يفتتح مكاتب ترخيص في جنين .

افتتح معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم وعطوفة محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب صباح ...