الرئيسية / أخبار / النقل والمواصلات تدعو اصحاب حافلات نقل التلاميذ ضرورة التقيد بالقوانين وتعليمات السلامة العامة

النقل والمواصلات تدعو اصحاب حافلات نقل التلاميذ ضرورة التقيد بالقوانين وتعليمات السلامة العامة

دعت وزارة النقل والمواصلات ومع بداية العام الدراسي الجديد كافة اصحاب حافلات نقل التلاميذ ضرورة التقيد والالتزام بالقوانين وكافة التعليمات الصادرة بشأن تحقيق السلامة العامة ، متمنيةً للطلبة الاعزاء عام دراسي يتكلله النجاح والتفوق والسلامة.

وشددت الوزارة وانطلاقا من حرصها على حياة المواطنين والطلبة ، بضرورة التأكد من سلامة المواصفات الفنية للحافلات والقيام بترخيصها وفقا للاصول ، واهمية التقيد بالحمولات المسموح بها ، وتنبيههم بخطورة الحمولات الزائدة وتكديس الطلاب وما يسببه من حالات اختناق في صفوفهم .

وأوضحت الوزارة بان دوريات السلامة على الطرق التابعة لها وبالتعاون مع الاخوة في شرطة المرور تقوم بمتابعة ميدانية مستمرة لسائقي حافلات نقل التلاميذ ؛ للتاكد من مدى التزامهم بالانظمة والتعليمات الصادرة  ، مشيرة الى انه سيتم تحرير مخالفات مرورية رادعة بحق المخالفين .

وفي هذا السياق تشير الوزارة بان الادارة العامة لمراقب المرور قد خاطبت الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم بالتعميم على كافة المؤسسات التعليمية التي تستخدم حافلات لنقل التلاميذ بضرورة التزام اصحاب هذه الحافلات بالقوانين والتعليمات والقرارات الصادرة بالخصوص، لاسيما تلك التي تتعلق بالمواصفات الفنية للحافلة وترخيصها ، وان يكون السائق مؤهلا لقيادتها.

 

 

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...