الرئيسية / أخبار / المهندس سميح طبيلة يلتقي سعادة السفير الروسي د.حيدر رشيد اغانين

المهندس سميح طبيلة يلتقي سعادة السفير الروسي د.حيدر رشيد اغانين

التقى وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة بمكتبه في مقر الوزارة اليوم الاثنين سفير روسيا لدى دولة فلسطين الدكتور حيدر رشيد اغانين والوفد المرافق له .

في مستهل اللقاء رحب الوزير بسعادة السفير ( رئيس بعثة ممثلية روسيا الاتحادية ) لدى دولة فلسطين والوفد المرافق ، معرباً له عن اعتزازه بعمق ومتانة الترابط التاريخي والمستمر بين البلدين الصديقين ، وعن تقديره لجهود روسية الحثيثة والداعمة لقضايا الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية لنيل حقوقه العادلة باقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس .

بدوره قدم سعادة السفير الروسي شكره وتقدير العميق لإهتمام معالي الوزير المهندس سميح طبيلة وطيب وحفاوة الاستقبال ، مؤكداً دعم روسيا الواضح نحو انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وتمكين الحكومة في تسلم مهامها بالكامل ، كما أوضح حرص ورغبة بلاده تعزيز أوجه التعاون المشترك في شتى المجالات والمساهمة الفاعلة في تدعيم وتطوير قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني للارتقاء بمستوى افضل للخدمة المقدمة للمواطنين.

كما تناول اللقاء الذي حضره من الوزارة كل من : أ. شادن زغلول مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، أ. محمد حمدان نائب الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور، أ. ايمن شقير نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، أ. احمد زهور موظف علاقات عامة ، تناول بحث العديد من المحاور والمفاصل التي تهم قطاع النقل والمواصلات في فلسطين وسبل تطويره ، واستعراض للتحديات والمعيقات التي تواجه هذا القطاع وما يتعرض له من قبل الاحتلال ، بالاضافة الى مناقشة إمكانية بناء وتنمية القدرات لدى موظفي الوزارة وآليات الاستفادة والاستعانة بالخبرات الروسية والنجاحات التي يشهدها قطاع النقل والمواصلات الروسي.

في ختام الاجتماع تم التأكيد على استمرارية الاتصال والتواصل ما بين الطرفين ومتابعة كافة القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك .

شاهد أيضاً

الوزير سميح طبيلة يطلق حملة الفحص الشتوي للمركبات للعام 2017

قام وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح هذا اليوم الاحد 12/11/2017 بافتتاح حفل انطلاق ...