الرئيسية / أخبار / خلال حفل تكريم مديريات النقل التي تميزت في الاداء وجودة الخدمات

خلال حفل تكريم مديريات النقل التي تميزت في الاداء وجودة الخدمات

وفي كلمة له خلال الحفل تقدم عطوفة وكيل الوزارة السيد عمار ياسين بالشكر والتقدير للإخوة في الأمانة العامة بمجلس الوزراء على تعاونهم المتواصل ولكل من ساهم وإجتهد في إنجاز هذه العمل الرائع ، والذي يعد خطوة في غاية الأهمية نحو خلق جو من التنافس الإيجابي والذي يسهم بشكل أو بأخر بالنهوض بمستوى الأداء وجودة الخدمات المقدمة للجمهور الكريم . وثمن جهود جميع المديريات دون إستثناء وسعيها الحثيث نحو تطوير عملها بما يجعلها قادرة على التميز والعطاء .
وأضاف ياسين بأن الوزارة لا تألو جهداً في توفير كل أشكال الدعم والمساندة من أجل إحداث النقلات النوعية في طبيعة عمل الوزارة والمديريات والهيئات التابعة لها وتحسين جودة العمل والخدمات المقدمة . مشيراً الى ان تكريم المديريات الاربع بشكل خاص على تميزها جاء وفق العديد من معايير التميز العالمية والأسس التي وضعت من قبل جهات الإختصاص بالأمانة العامة لمجلس الوزراء والتي سعت من خلالها الى مضاعفة الجهود وتطوير الآداء الحكومي ككل وتحقيق منطومة العمل المؤسساتي ، وبعد عدة مراحل تضمنت في بدايتها صياغة إستمارة علمية وواقعي من قبل دائرة الجودة بالأمانة العامة بمجلس الوزراء وبالتعاون مع الوزارة وجهاز الإحصاء المركزي ، ومن ثم توزيعها على متلقي الخدمة في العام 2017 من قبل باحثين ميدانيين متخصصين تم تكليفهم من الأمانة العامة ومدربين من قبل جهاز الإحصاء المركزي، وبعد ذلك تم جمع الإستمارات وإخضاعها لمراحل التفريغ والتحليل العلمي والإحصائي اللازمين ، تلاها صياغة تقرير شامل بالنتائج التي عكست أرض الواقع ومراسلة الوزارة بالتقرير مبيناً فيه كامل مواطن القوة ومواطن الضعف في مستوى الآداء وجودة الخدمات المقدمة عبر مديريات النقل والمواصلات .
وعلى ضوء هذا التقرير وفي مرحلة أخرى من مراحل العمل تم تشكيل فريق من الوزارة مكلف من قبل معالي الوزير المهندس سميح طبيلة ، حيث قام هذا الفريق وضمن المسؤوليات المنوطة ، بمراسلة كافة المديريات ووضعها في صورة العمل والتنافس الإيجابي وحثها عبر جولات ميدانية متواصله وبالتعاون مع فريق من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمضاعفة الجهود الممكنة لمعالجة مواطن الضعف الواردة في إستطلاع الرأي وإحداث التغيير النوعي في مستوى جودة الخدمات المقدمة عبر مختلف الوسائل المتاحة ، أبرزها تعزيز علاقات التعاون المشترك مع المجتمع المحلي والجهات الشريكة ـ بالإضافة الى مواكبة التطور الحاصل في مجال الإتمتة والربط الإلكتروني في شتى مجالات الخدمة ، وإظهار المباني بالمظهر اللائق وأمور أخرى لا مجال لذكرها .
كما توجه ياسين للإخوة في مجلس الوزارء بالدعوة لمساندة الوزارة ومخاطبة وزارة المالية لتخصيص جزء من الموازنة العامة لتلبية إحتياجات الوزارة ومديرياتها ، لا سيما وان الوزارة هي من الوزارات البارزة في حجم إيراداتها في رفد الموازنة العامة .
من جانبها أكدت عبير الوحيدي مساعد امين عام مجلس الوزراء ان هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة نحو تعزيز العمل المؤسساتي وفق المعايير التي تضمن ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص من أجل مضاعفة الجهود والمثابرة للنهوض بواقع الخدمات ، وان مجلس الوزراء وبالتعاون مع الوزارة سيستمر في هذا النهج وتكريم المتميزين في الاداء والعطاء وخدمة المواطنين .
بدوره تقدم السيد يحيى عكوبة مدير عام مديرية رام الله والذي تحدث بالنيابة عن المديريات الاربع تقدم بجزيل الشكر والعرفان لمجلس الوزراء ولمعالي الوزير وعطوفة الوكيل ولكل من ساهم وبادر في هذه اللفتة الكريمة والتي تهدف الى تكريم عدداً من المديريات التابعة لوزارة النقل والمواصلات .
وقال عكوبة ان هذه المديريات قد دأبت ومنذ نشأتها وتأسيسها لتكون عنواناً للصدق والأمانة في آدائها لمنظومة الخدمات التي تقدمها عبر طواقمها الفاعلة ، والتي تعمل دون كلل أو ملل فهي تكد وتسعى لأن تكون الأفضل في تحقيق التوازنات المثالية في العمل والرضى المطلوب من الجهات والأطراف المعنية بقطاع النقل والمواصلات ، وعلى أسس وقواعد تحكمها الأنظمة والقوانين النافذة في هذا الشأن وفي كافة مناحي وسياقات العمل المؤسساتي .
واضاف بأن مديريات النقل والمواصلات تعد من المؤسسات الخدماتية الهامة ، والتى في حقيقتها تلامس بشكل يومي هموم وإحتياجات المواطنين ، مما يجعلنا أكثر إهتماماً وسعياً بالبحث عن كل السبل والوسائل المتنوعة لتطويرها والنهوض بها وبجودة الخدمات المقدمة .
وفي ختام الحفل الذي تولى عرافته الأخ انور عبد الجابر والأخت رشا تم توزيع شهادات شكر وتقدير للمديريات التي تميزت بشكل خاص وعلى باقي المديريات بشكل عام ممثلة بالمدراء العامون لها بالاضافة الى توزيع شهادات لفرق العمل المكلفة لهذا المشروع ولمن ساهم في هذا الجهد الرئع .

شاهد أيضاً

وزارة النقل والمواصلات تواصل اطلاق حملة ( صيف آمن … سياقة آمنة )

بتوجيهات من معالي أ. عاصم سالم وزير النقل والمواصلات أطلق السيد محمد حمدان رئيس قطاع ...