الرئيسية / أخبار / النقل والمواصلات والنجاح توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

النقل والمواصلات والنجاح توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

أبرمت وزارة النقل والمواصلات صباح الإربعاء 27/2/2019 بمقر جامعة النجاح الوطنية مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة النجاح الوطنية حول تبادل الخبرات في مجال اجراء الدراسات والمشاريع العلمية. والهادف إلى تنمية وتطوير قطاع النقل والمواصلات في مجال التطوير المهني والأكاديمي والبحث العلمي وتدريب وتأهيل ورفع كفاءة الكادر البشري لدى الطرفين تماشيا مع التطور السريع والكبير الحاصل في هذا القطاع.
ومثل الوزارة بالتوقيع معالي الوزير المهندس سميح طبيلة وبحضور كل من الوكيل المساعد للشؤون القانونية والخدمات المساندة أ. مها صبيح والوكيل المساعد للشؤون الفنية م.فاروق عبد الرحيم ، ومدير عام التراخيص أ. يحيى عكوبه، ومدير عام التخطيط والدراسات أ. غادة الوحيدي ومدير عام العلاقات العامة والاعلام أ.شادن زغلول ومدير عام الشؤون الادارية أ.لبنى نزال ومدير مكتب الوزير أ.فراس الصيفي ، فيما مثل جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة وطاقم من الجامعة .
وفي مستهل حفل التوقيع رحب الوزير طبيلة بالجميع وأكد على حرص الوزارة على تعميق العلاقات التعاونية مع الجامعة وكافة الاطراف الشريكة في سبيل تحقيق افضل الخدمات للمواطنين بكافة شرائحهم المجتمعية ، وأشار إلى أن الوزارة على الدوام ستكون داعماً أساسياً للجامعة وستقف معها في مسيرة عملها ضمن إختصاص الوزارة وخبراتها على ان يتم تعميم هذه التجربة على كافة الجامعات .
من جهته شكر رئيس الجامعة د. النتشة معالي الوزير على تعاون الوزارة البناء ، وعبر عن سعادته وإرتياحه للعمل المشترك مع الوزارة.

وتنص المذكرة على ترسيخ وتوطيد العلاقات التعاونية ما بين الطرفين في كثير من المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وعلى تعزيز أوجه التعاون المشترك ما بين الوزارة والجامعة في المجالات المتعلقة بالبحوث التكنولوجية والهندسة والقانون وإجراء الدراسات وعمل المشاريع العلمية في القضايا المرتبطة بقطاع النقل والمواصلات ، وفي مجال تطوير برامج التوعية حول هذا القطاع بين أوساط الطلبة وفق إحتياجات ومتطلبات الجامعة والمجتمع . وايضا في مجال تعزيز مفاهيم قطاع النقل والمواصلات في المساقات والمناهج الجامعية والعمل على تطوير الأنظمة والتطبيقات والأدلة الإجرائية وحوسبتها وصيانتها . وتضمن الاتفاقية أيضاً تبادل الخبرات في المجال المعلوماتي والبيانات والدراسات .
يذكر أن توقيع المذكرة يأتي تتويجاً للجهود المشتركة ما بين الطرفين . والعمل على تطوير منظومة العمل المشترك في المجالات اللوجستية والأكاديمية ذات الاهتمام .
وفي الختام تم الاتفاق على تشكيل لجان عمل مشتركة لمتابعة تنفيذ ما تضمنته المذكرة.

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...