الرئيسية / أخبار / وكيل وزارة النقل والمواصلات يجتمع مع وفد من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية

وكيل وزارة النقل والمواصلات يجتمع مع وفد من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية

إجتمع عطوفة وكيل وزارة النقل والمواصلات أ. عمار ياسين في مكتبه صباح اليوم بوفد من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية ضم كلٍ من: السيدة فاتنة جاعوني/هودلي والسيد أشرف الخطيب، وذلك لبحث آليات التعاون في تحقيق أهداف الوزارة الإستراتيجية الهادفة لتطوير قطاع النقل والمواصلات في دولة فلسطين.
وفي بداية الإجتماع رحب عطوفته بالوفد، وبين لهم بأن وزارة النقل والمواصلات هي وزارة سيادية في المقام الأول، وتسعى لتطوير كافة خدماتها التي تقدمها للمواطنين سواء من حيث تنقل الأفراد أو البضائع، كما بين بأنه لا يمكن تحقيق أي من أهداف التنمية المستدامة دون وجود قطاع نقل آمن ومتطور. وأشار بأن الوزارة وبدعم من الإتحاد الأوروبي ومن خلال بنك الإستثمار الأوروبي قامت بإنجاز المخطط الشمولي الأول للنقل والمواصلات في فلسطين 2017-2045. وقد دار نقاش حول الآليات لتنفيذ الدراسات، البرامج، والمشاريع الواردة في هذا المخطط. وقد أكد عطوفته بأن المعيق الأول في تنفيذ ذلك هو الإحتلال الإسرائيلي الذي يعتبر المعيق الرئيس في تحقيق التنمية المستدامة، ويقف عائقاً في تنفيذ المشاريع وفي كافة القطاعات.
وفي ختام الإجتماع تم الإتفاق على تعزيز التواصل لتنسيق الخطوات المستقبلية للمضي قدماً في تنفيذ المخطط.
وقد شارك في الإجتماع الى جانب عطوفته أ. يوسف دراوشه مدير عام النقل الطرقي والسككي.

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...