الرئيسية / أخبار / الوزير سالم: السلامة المرورية تتحقق بتحديث الأنظمة وتعزيز ثقافة المواطن.

الوزير سالم: السلامة المرورية تتحقق بتحديث الأنظمة وتعزيز ثقافة المواطن.

شارك معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ووفد من وزارة النقل والمواصلات في مؤتمر التنمية المستدامة في السلامة المرورية الذي إنعقد في كلية فلسطين للعلوم الشرطية تحت رعاية دولة رئيس الوزراء محمد اشتيه حفظه الله.
وفي كلمته الإفتتاحية أكد معالي الوزير على الإرتباط الوثيق بين تحديث القوانين والأنظمة والسلامه المرورية في فلسطين، حيث أن الخطوات التي تقوم بها وزارة النقل والمواصلات لتطوير قطاع النقل والمواصلات تحتاج الى أنظمة وقوانين عصرية تواكب العمل الفني والخطط التطويرية وهذا ما نعمل عليه من خلال إقرار قانون المرور الجديد.
كما أشاد معاليه بالجهود المبذولة من جميع الشركاء لتعزيز الثقافة المرورية وصولاً لقطاع نقل ومواصلات آمن لكافة مستخدمي الطرق وهو ما سيساهم بدعم كافة القطاعات وخاصة الإقتصادية.
كما قدم معاليه شرحاً مفصلاً لآليات عمل الوزارة وخططها والسياسات العامة التي ترسمها لتطوير هذا القطاع لا سيما إستحداث قطاع الهندسة والسلامه المرورية الذي يناط به العديد من المهام، ووحدة الرقابة الميدانية والتفتيش.
وساهمت الوزارة بعدة أوراق بحثية محكمة قدمها كل من السيد م. فاروق عبد الرحيم والسيد د. جميل حمادنة والسيد وليد الأسطل.

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...