الرئيسية / أخبار / وزير “المواصلات” يطلع على سير العمل بمديرية رام الله مشيدا بأدائها المتميز

وزير “المواصلات” يطلع على سير العمل بمديرية رام الله مشيدا بأدائها المتميز

– شدد على ضرورة إنجاز أتمتة الملفات إلكترونياً
البيرة- الاثنين 05/06/2023- تفقد وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، اليوم الاثنين، مديرية النقل والمواصلات في محافظة رام الله والبيرة، وذلك للاطلاع على سير العمل فيها، والاستماع للمواطنين وتقييماتهم بما يتعلق بالخدمات المقدمة للجمهور ومدى رضاهم وسرعة إنجاز المعاملات.
وأشار سالم خلال زيارته، للأهمية التي تتمتع بها مديرية رام الله والبيرة، والتي تستمدها من تقديم الخدمات لعدد أكبر من الجمهور، مقارنة بالمديريات الأخرى، على الرغم من وجود مكاتب مساعدة في ضاحية الريحان ومدينة بيتونيا.
وشدد سالم على ضرورة الإسراع في إنجاز أتمتة الملفات وأرشفتها إلكترونيا، الامر الذي يساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مشيرا لخطة الوزارة الهادفة إلى تدوير الموظفين لسد الاحتياج والوصول للاستغلال الأمثل للموارد البشرية المتوفرة، وزيادة عددهم في قسم خدمة الجمهور المباشرة، عدا عن توفير مكاتب للوزارة في مراكز الفحص “الدينمو”، بهدف تسهيل وصول المواطنين إليها.
و تفقد سالم خلال الزيارة كافة الدوائر العاملة في المديرية، مطلعا على سير العمل والإنجاز، وبالوقت ذاته، اطلع على المشاكل التي تعاني منها المديرية والتي تعيق تقديم الخدمة للجمهور بالشكل المناسب والطريقة المثلى، مقدما الشكر لهذا الطاقم المتميز في أدائه، والذي شوهد من خلال الاستماع للمواطنين وآرائهم الإيجابية بالخدمات المتقدمة.
من جانبه، قدم مدير عام المديرية موسى رحال، ومدير دائرة الترخيص مهدي حمدان، شرح مفصل عن عمل المديرية، وما أسهمت به القرارات بالفترة الأخيرة من تسريع للإجراءات، والتي لامسها المواطنين عبر تقديم الخدمة بمدة زمنية لا تتجاوز الدقيقتين لإنجاز أي معاملة في قاعة الترخيص.
وبدوره قدم م. أنور أبو الهيجا مدير عام الحاسوب بالوزارة، شرحا حول تحديث النظام والربط بنظام الأرشفة الإلكترونية، وما وصلت إليه خطة الوزارة من إجراءات لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن.
ورافق الوزير في جولته م. بلال الأزعر مدير عام ديوان الوزير، و م. أنور أبو الهيجا مدير عام الحاسوب، وموسى رحال مدير عام المديرية، ومهدي حمدان نائب مدير عام المديرية ومدير دائرة الترخيص.

شاهد أيضاً

معالي الوزير م. طارق زعرب يستقبل الاخ /روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

التقى معالي الوزير زعرب الاخ روحي فتوح في مكتبه خلال الاسبوع المنصرم , وتضمن اللقاء ...