الرئيسية / أخبار / وزارة النقل والمواصلات تواصل اطلاق حملة ( صيف آمن … سياقة آمنة )

وزارة النقل والمواصلات تواصل اطلاق حملة ( صيف آمن … سياقة آمنة )

بتوجيهات من معالي أ. عاصم سالم وزير النقل والمواصلات أطلق السيد محمد حمدان رئيس قطاع السلامة المرورية حملة الفحص الصيفي للمركبات والسائقين وذلك بحضور ومشاركة العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والنقابات الشريكة في التوعية المرورية : الإدارة العامة لشرطة المرور ، مدير شرطة المرور في محافظة رام الله والبيرة , رئيس نيابة الجرائم المرورية ، رئيس بلدية بيتونيا ، رئيس بلدية كفر عقب ، صندوق تعويض مصابي حوادث الطرق ، رئيس وأعضاء نقابات اصحاب شركات مكاتب التكسي في الوطن ،نقابة عمال النقل ، الناطق الرسمي باسم الوزارة ، والادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام، وحدة الرقابة الميدانية والتفتيش .
وتأتي هذه الحملة من أجل لفت انتباه السائقين للمخاطر المتزايدة الناتجة عن حوادث الطرق التي أصبحت ترتفع وتيرتها في فصل الصيف نتيجة الحركة النشطة للمواطنين على الطرقات ، إلى جانب دعوة السائقين ومستخدمي الطرق لتجنب السرعات العالية ، و عدم استخدام الهاتف أثناء السياقة ، وضرورة اجراء الصيانة الدورية لمركباتهم لما في ذلك من أهمية في الحفاظ على الأرواح والممتلكات .
ان حملات التوعية المرورية أصبحت حاجة اجتماعية و تثقيفية لمحاربة الظواهر والسلوكيات الخاطئة التي يمارسها بعض السائقين المتهورين في المناسبات والاحتفالات .
ولقد جاءت هذه الحملة بدعم وتمويل من السادة شركة مكتب تكسي الاصدقاء حيث تم توزيع الهدايا والمنشورات التوعوية على السائقين ومستخدمي الطريق.

شاهد أيضاً

النقل والمواصلات تشارك في إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي

شاركت وزارة النقل والمواصلات في احتفالية إطلاق اسبوع المرور العربي في هيئة الاذاعة والتلفزيون بمشاركة ...