الخطة المرورية المقترحة لتخفيف حالة الازدحام المروري في منطقة التجارية و الشوارع الرئيسة


اجتمع المجلس الأعلى للمرور / وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع مديرية الشرطة في مقر بلدية جنين ؛ للعمل على تنظيم خطوط السير والحد من العوائق ومسببات حوادث السير او المعطلة لمرور آمنة و التخفيف من الأزمة المرورية في المربع التجاري و الشوارع الرئيسة في المدينة .

رحّب رئيس البلدية فايز السعدي بالوفد و الذي ضم السادة : رئيس مجلس المرور الأعلى محمد حمدان ، و مدير شرطة المرور العقيد مجدي درويش و النقيب محمود الكرم ، و مدير مديرية النقل والمواصلات هيثم عبدو ، و مساعد المدير رفقي عساف ، ومدير عام الإعلام والمروري و العلاقات العامة في المجلس الأعلى وليد الاسطل ، والمهندس نصار اسعيد .

كما حضر الاجتماع مدير عام البلدية ممدوح عساف ، و عضو المجلس البلدي د.وليد الباشا، و المهندس فوزي عويس .

و أكد الحضور على أهمية الحفاظ على البيئة والسلامة المرورية وان تكون خالية من أي إشكاليات أو حوادث مرورية لتحقيق المصلحة العامة وسلامة المواطنين و تأمين البيئة والحالة المرورية الآمنة لهم ليكونوا بأمان أثناء سيرهم على الطرقات والحد من الأزمة المرورية للتسهيل على السائقين حرية الوصول لمواقعهم .

و أشار السعدي على أهمية تطبيق قواعد المرور للمواطن والمركبات ، متمنيا للجميع حياة خالية من حوادث السير ، في ظل الخطة المرورية الآمنة التي وضعت للعمل على تنظيم خطوط السير والحد من العوائق ومسببات حوادث السير .

و تحرص الشرطة ومتابعتها للحالة المررية وتنظيمها لتحقيق السلامة المرورية و ناشدت المواطنين والسائقين ضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين والشواخص المرورية والالتزام اثناء القيادة بالسرعة المسموح بها قانوناً واعطاء حق الاولوية وشدد على اهمية المتابعة للمركبات الغير قانونية بانواعها وضرورة الابلاغ عنها وعن اماكن تواجدها ومن يستخدمها للتعامل مع كل ذلك بحسب القانون والنظام لحماية المجتمع من مخاطرها واضرارها الكبيرة والتي تقع على كل المقومات الحياتية وعلى المواطن .