المجلس الاعلى للمرور ينهي المرحلة الأولى للتوعية

المجلس الاعلى للمرور ووزارة التربية والتعليم ينهيان المرحلة الأولى من تدريب مدربين في مجال التوعية المرورية في محافظة نابلس
نفذ المجلس الاعلى للمرور ومديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس دورة تدريب مدربين في مجال التوعية المرورية للطلاب استهدفت ما يقارب 20 متدرب من منسقي الصحة المدرسية ومدراء المدارس ومدربي الكشافة لـ 20 مدرسة واقعة على شارع رئيسي في محافظة نابلس .
وافتتح الورشة الاخت أسماء الشولي ريس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بكلمة اوضحت فيها اهمية مثل هذه اللقاءات الهادفة الى تأهيل وتوفير مدربين في مجال التوعية المرورية داخل كل مدرسة يقومون بدورهم بتدريب الطلاب بصفة مستمرة اذ ان التوعية المرورية تاتي بالتكامل مع التربية والتعليم ، وأشادت بالتعاون المستمر والمثمر بين مديرية التربية والتعليم والمجلس الأعلى للمرور في مجال السلامة المرورية .
وتم خلال الورشة تدريب المتدربين حول المفاهيم الاساسية في التوعية المرورية ابتداءً من مصطلحات وقوانين المرور وصولاً الى آلية تشكيل ومتابعة فرق السلامة المرورية داخل كل مرسة بهدف ايجاد مجموعات من الطلاب انفسهم تلقى على عاتقهم تفعيل نشاطات خاصة بالسلامة المرورية داخل المدارس وتدريب غيرهم من الطلاب بالاضافة الى تامين دخول وخروج الطلاب من هذه المدارس بامان .
ومن جانبه اشار الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور المهندس محمد جرادات ان تنفيذ هذا البرنامج تم تنفيذه في كل من محافظة ” طولكرم ، طوباس ،سلفيت ، ضواحي القدس جنوب نابلس ، اريحا بيت لحم والخليل فقد استهدف ما يقارب الـ 200 متدرب من الهيئات التدريسية وذكر ان البرنامج مستمر ليستهدف كافة المحافظات الفلسطينية ” .
وفي ذات السياق أشار المهندس محمد أمين جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن هذا يأتي بتوجيهات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات وأن هُناك إجراءات فعلية لتدقيق ومراجعة السلامة المرورية في محيط كل مدرسة للوقوف على الاحتياجات الفعلية من مُتطلبات السلامة المرورية لتعزيزها بهدف الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها. وأضاف جرادات أن البرنامج تضمن التدريبات العملية والنظرية ونحن في المجلس الاعلى للمرور ندعم كافة المؤسسات التي تعمل على ايصال رسالتنا في نشر الوعي المروري