الرئيسية / أخبار / وزارة النقل والمواصلات تنظم ورشة عمل تخصصية حول ” تشريعات النقل الذكي”

وزارة النقل والمواصلات تنظم ورشة عمل تخصصية حول ” تشريعات النقل الذكي”

بتعليمات من معالي وزير النقل والمواصلات السيد عاصم سالم إفتتح عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين المنسق الوطني لدولة فلسطين لدى الإتحاد الأوروبي يوم أمس الاثنين 22/07/2019 ورشة العمل التخصصية حول “تشريعات النقل الذكي” والتي تعقد في مقر الوزارة على مدار ثلاثة أيام، ويأتي إنعقاد هذه الورشة بالتنسيق ما بين الوزارة ومشرروع “TAIEX” الممول من قبل الإتحاد الأوروبي والذي يقدم مساعداته الفنية في إطار اللجنة الفلسطينية الأوروبية للشراكة الكاملة والتي يترأسها مكتب دولة رئيس الوزراء، حيث أوفد لهذه الورشة خبيرين بالنقل الذكي من وزارة المواصلات والإتصالات في جمهورية ليتوانيا. وتستهدف هذه الورشة الفريق الوطني المشكل من قبل مجلس الوزراء والذي قام بإعداد الإطار الإستراتيجي لنظم النقل الذكي في فلسطين 2019-2029 بالإضافة الى مجموعة من ذوي الإختصاص في الوزارة وممثلين عن النقابات العاملة في قطاع النقل.
وفي مستهل الورشة رحب عطوفته بالخبيرين وبالحضور، وبين بأن هذا الإجتماع هو النشاط الثالث الذي يتم تنظيمه ما بين الوزارة ومشروع “TAIEX” وهذا نتيجة ً للعلاقات الوطيدة التي تربط الوزارة بكافة وكالات ومؤسسات الإتحاد الأوروبي التي تعنى بشؤون النقل. وأكد بأن الوزارة مهتمة جداً وتعمل بتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. محمد إشتية ومعالي وزير النقل والمواصلات أ. عاصم سالم لتطوير وأتمتة كافة الخدمات التي تقدمها، وتسعى لتقديم كافة هذه الخدمات للمواطنين إلكترونياً، وهذا يأتي إنسجاماً مع كافة قرارات الحكومة التي تسعى لتطوير خدماتها إلكترونياً.
وتمنى عطوفته النجاح لهذه الورشة وأن تضع مخرجاتها اللبنة الأساسية لتشريعات النقل الذكي في فلسطين، وأن تؤسس لعلاقة تعاون جديدة ما بين الوزارة والإتحاد الأوروبي في مجال النقل الذكي.
كما قدم أ. يوسف دراوشه نقطة تواصل المشروع ومنسق الفريق الوطني عرضاً مرئياً عن واقع قطاع النقل في فلسطين من منظور النقل الذكي، وتم تسليط الضوء في عرضه على: النقاط الإيجابية، المعيقات، المنجزات، بالإضافة الى النتائج المرجوة لتطبيق نظم النقل الذكي في فلسطين.

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...