الرئيسية / أخبار / وزير النقل والمواصلات الفلسطيني يترأس وفداً للمشاركة في اجتماع تطوير شبكات النقل الاورومتوسطية بمدينة رون دام بهولندا

وزير النقل والمواصلات الفلسطيني يترأس وفداً للمشاركة في اجتماع تطوير شبكات النقل الاورومتوسطية بمدينة رون دام بهولندا

شارك معالي وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة وبرفقة عطوفة وكيل الوزارة السيد عمار ياسين في الاجتماع الوزاري الذي جرى يوم 21/6/2016 بمدينة رون دام بهولندا. والذي ضم وزراء عن الاتحاد الأوروبي ودول البلقان وتركيا ومندوبين عن عدد من البلدان المشاركة وذلك بغرض بحث القضايا المتعلقة بتطوير شبكات النقل والمواصلات في منطقة حوض الأبيض المتوسط . حيث كان في الاستقبال مندوبين عن المملكة الهولندية ومندوبين عن السفارة ممثلة بنائب السفير والقنصل .

وفي مستهل كلمته عبر معالي الوزير المهندس سميح طبيلة عن عظيم شكره وامتنانه للمملكة الهولندية على حفاوة وحسن الاستقبال ، وقدم شكره أيضا للاتحاد الأوروبي ولكافة الجهات الفنية والمشاركة في هذا الاجتماع .

وأكد خلال الاجتماع الوزير على حق الشعب الفلسطيني باعتباره عضواً أصيل ومعتمد في اليوروميد في التنقل بحرية تامة ، وضرورة التطبيق الفعلي والعملي على ارض الواقع لكافة شبكات النقل والمشار اليها داخليا ( Master plan)  وان لا تبقى هذه الدراسات مجرد دراسات على الرف ، وان هذا التطبيق ولو جزئياً ينعكس إيجاباً على الفلسطينيين ومجمل المنطقة.

وأضاف م. طبيلة على ضرورة فتح كافة المعابر وبشكل متواصل وعلى مدار 24 ساعة ، وان تكون بأيدي وبإدارة فلسطينية بحت ، وذلك وفقا للمعاهدات الدولية التي تكفل للشعب الفلسطيني هذه الحقوق . مبينا بأننا شعب نحب ونسعى للأمن السلام ولتكوين شراكات حقيقية مع كافة الأطراف بما يخدم شعبنا الفلسطيني .

ونذكر هنا ايضاً انه وفي وقت سابق وبتاريخ 20/6/2016 تم عقد الاجتماع الأول للمنسقين الوطنيين وذلك بغرض تقديم شرح واستعراض لخرائط شبكات النقل الاورومتوسطية .

حيث أكد عطوفة وكيل الوزارة السيد عمار ياسين خلال الاجتماع على ضرورة وضع إشارة مطار ياسر عرفات وميناء غزة التجاري على خرائط شبكات النقل ، وأيضا كافة النقاط الأخرى والمعتمدة في فلسطين ، وذلك حسب الدراسات بمشاركة الاتحاد الأوروبي

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...