الرئيسية / أخبار / وزير النقل والمواصلات عاصم سالم : إطلاق الفحوصات العملية

وزير النقل والمواصلات عاصم سالم : إطلاق الفحوصات العملية

خلال جولة له لمحافظة الخليل 

وزير النقل والمواصلات عاصم سالم : إطلاق الفحوصات العملية

في البلدة القديمة خطوة مهمة نحو دعم صمود وثبات أهلنا فيها

 

 قام وزير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح هذا اليوم الثلاثاء 30/4/2019  بجولة ميدانية لمحافظة الخليل ، وذلك بغرض الإطلاع على واقع قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة ومناقشة العديد من القضايا والمسائل ذات الصله .

إستهل الوزير جولته والوفد المرافق له  ، بزيارة مقر المحافظة ، حيث كان في إستقباله محافظ المحافظة اللواء جبريل البكري ، ومدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد ماهر الجيوسي وعدداً من مسؤولي المؤسسات المحلية والمجتمع المدني بالمحافظة.

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالوزير سالم والوفد المرافق ، وأعرب له عن بالغ سعادته وإعتزازه بهذه اللفتة الكريمة ، والتي تدل على عظيم إهتمام وحرص الوزير للإطلاع شخصياً على واقع قطاع النقل والمواصلات في المحافظة وتلمس هموم المواطنين فيها.

من جانبه قدم الوزير سالم كلمات الشكر والعرفان للمحافظ اللواء البكري ولجميع المشاركين على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة ، وأكد الوزير للجميع  إستعداد الوزارة بكامل طواقمها للتعاون والعمل المشترك لبناء قطاع نقل ومواصلات أمن ومتطور بالمحافظة وفق الإمكانيات المتاحة ، بحيث يكون قادراً على تلبية إحتياجات ومتطلبات المواطنين بالمحافظة .

 

كما تناول الاجتماع جملة من المسائل أبرزها ، الوضع المروري العام في المحافظة وبحث سبل التعاون المشترك للتخفيف من المشكلات والأزمات المرورية والتي تشهدها مراكز المدن في الفترات الصباحية والمسائية ، وبحث ظاهرة المركبات المشطوبة وغير القانونية وألية القضاء عليها بالتعاون مع شرطة المرور وكافة الأطراف ذات العلاقة  ، وأيضا مشكلة المركبات الخصوصية التي تعمل بأجر وتغليظ العقوبات الرادعة لوقف تعدياتها على المركبات العمومية ، وتم إستعراض أيضا مجمل المشكلات والمعيقات التي تعرقل حسن سير العمل وبحث الحلول المناسبة لها وفق القوانين والأنظمة المعمول بها .

 

 

وخلال جولته الميدانية قام الوزير سالم بإطلاق الفحوصات العملية في البلدة القديمة ومن ثم زيارة قاعة الفحص النظري والقيام بجولة داخل أروقة البلدة القديمة وزيارة تقية سيدنا ابراهيم والحرم الإبراهيمي . وأكد الوزير خلال حفل الاطلاق بأن هذه الخطوة بالغة الأهمية وتأتي في إطار رؤية فخامة الرئيس محمود عباس وتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه نحو دعم صمود أهلنا في هذا الجزء من الوطن الغالي . وشدد على الجميع بضرورة إنجاح كافة المشاريع فيها لحمايتها وللحفاظ على هويتها الفلسطينية ولمواجهة التحديات والتعديات والمتكرر التي تتعرض لها من قبل الإحتلال الاسرائيلي.

وقد تم إطلاق هذه الفعالية بحضور المحافظ اللواء البكري ورئيس بلدية الخليل أ. تيسير ابو سنينة ، واللجنة الأمنية والتنظيمية بالمحافظة وشرطة المرور .

 

كما زار الوزير سالم  والوفد المرافق له مقر مديرية النقل والمواصلات في الخليل . حيث كان في إستقباله مدير عام المديرية أشرف مسالمه ولفيف من الموظفين. والذي بدوره قام باطلاع الوزير على طبيعة عمل وآداء الموظفين وأستعرض أمامه إحتياجات ومتطلبات المديرية  .

وفي السياق ، أشاد الوزير سالم بأداء الموظفين وبجهودهم الحثيثة في خدمة الجمهور الكريم ، مشدداً على ضرورة إستمرار التعاون بين كافة الموظفين والعمل ضمن مبدأ الفريق الواحد .

وزار الوزير أيضا بلدية الخليل إلتقى خلالها رئيس البلدية أ. تيسير ابو سنينة ، وتم التباحث في كثير من الأمور المشتركة ، كالوضع المروري العام بالمحافظة ، وسبل التعاون للقضاء على الظواهر السلبية بالمدينة .

كما تخللت جولة الوزير سالم الإجتماع مع نقابة أصحاب مدارس السياقة ، إستمع خلاله لمطالب النقابة وإحتياجاتهم والمشكلات والعقبات التي تواجه هذا القطاع بالمحافظة ، وأكد الوزير لهم على إهتمام الوزارة بالنقابات لدورها الفاعل والحيوي في تنظيم العمل وتطويره ، وحرصها على تعميق الشراكة الحقيقية ما بينها وبين  الاتحادات والنقابات وكافة الاطراف المعنية بقطاع النقل والمواصلات ، وذلك في إطار السعي نحو تقديم ما هو أفضل للمواطن الكريم ، مشيراً الوزير الى  أن ابواب الوزارة ستبقى مفتوحة أمام الجميع.

 

بدورهم تقدم الاخوة ممثلو النقابات بالمحافظة  بالشكر والتقدير للوزير سالم ولطواقم العمل بالوزارة على جهودهم الحثيثة وتعاونهم البناء للنهوض بهذا القطاع الحيوي ومجمل القطاعات الاخرى .

شاهد أيضاً

استقبال معالي وزير النقل والمواصلات لمحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور علي ابو زهري

سلسلة اجتماعات قام بها معالي الوزير م. طارق زعرب. حيث استقبل معاليه في مكتبه كلٌ ...